الأحد، أبريل 30، 2006

ا 1200 مستفيد من الأيام الطبية المجانية بمدينة وادلو


استفاد أكثر من 1200 شخص من سكان بلدية واد لو و خمس جماعات مجاورة من التطبيب المجاني و كذا الأدوية و ذلك خلال الأيام الطبية الثانية التي تنظمها بيلدية واد لو بتنسيق مع جمعية صفوف الشرف ؛ولاية تطوان ؛ مندوبية الصحة ؛ نيابة و زارة التربية الوطنية ؛ الجمعية الخيرية الإسلامية بواد لاو ـ دار الطفل ـ وجمعية الرحمة لمستعملي الماء الشروب و قد أشرف على هذه الأيام التطبيبية طاقم مكون من 95 عنصرا يتوزع ما بين أطباء و ممرضين .هذا وقد أنطلقت عمليات الفحص الطبي و التنشيطي" أوراش الرسم الحر للأطفال..." يومه الأحد 30 أبريل 2006 بإعدادية 3 مارس . و بخصوص بعض الحالات التي تتطلب عمليات جراحية فقد تم الإتفاق على إجرائها بالمجان لمجموعة من المستفيدين من طرف جمعية صفوف الشرف و بلدية وادلو . فيما ستتكفل هذه الأخيرة بشراء مجموعة من الأدوية التي لم يحضرها الطاقم الطبي و التي وصفت للمرضى و توزيعها مجانا عليهم كعمل خيري.

عبدالمجيد الورداني.

رغم توفرها على مركز صحي سكان جماعة بني سعيد بإقليم تطوان محرومون من التطبيب.



كارثة إنسانية يعيشها سكان جماعة بني سعيد بإقليم تطوان المتمثلة أساسا في غياب أي نوع من الرعاية الطبية و في إهمال واضح من لدن وزارة الصحة التي لم تستطع حتى الأن من وضع ولو موظف صغير من وزارتها بالمستوصف المجهز بالمعدات الطبية و الأدوية التي منها من انتهت صلاحيته هذا ما أكده رئيس جماعة بني سعيد من عين المكان في تصريح له "للصورة الصحافية" الأمر يتعلق هنا بالمركز الصحي لجماعة بني سعيد الذي دشن على عهد الوالي بلماحي سنة 1997 فيما موله البنك الإفريقي للتنمية .وكل هذا من أجل الرعاية الطبية لما يناهز 8000 مواطنا هم سكان هذه الجماعة . إلا أن الوزارة المعنية التي بيد الله لحد الأن و بعد مرور تسع سنوات لم تقم ولو بتعين ممرض بسيط بهذا المركز الفخم بكل المقاييس شكلا و مضمونا . الشيئ الذي يدفع بساكنة هذه الجماعة في جميع المشاكل الصحية إلى التوجه إلى جماعة وادلو قصد الإستشفاء . فهل لا يستحق مواطنوا هذا الإقليم قليلا من الإهتمام من لدن وزير الصحة خاصة و نحن نتحدث عن التنمية البشرية. فـأي شيئ أهم لهذا الإقليم من تنمية الصحية . رغم أن الصحة هي بيد الله

أحمد موعتكف.

السبت، أبريل 29، 2006

هزيمة لفريق ا لمغرب التطواني أمام شباب المسيرة خارج ملعب سانية الرمل


إنهزم فريق المغرب أتلتيك تطوان بملعب الغضف بالعيون بحصة ثقيلة أمام ممثل الاقاليم الجنوبية بالبطولة الوطنية قسم الصفوة ،ورغم هذه الهزيمة فقد قدم الفريق عرضا متميزا حيث سيطر على مجريات اللقاء في حين إرتكن الفريق المضيف على المرتدات الهجومية التي أعطت أكلها في مناسبتين .وأمام هذه الهزيمة التي قد تؤثر على فريق الحمامة البيضاء في مشواره برسم إقصائيات كأس العرش حيث ينتظر أبناء المدرب "محمد سهيل"لقاءا قويا أمام النادي المكناسي يوم الاربعاء المقبل فيما ينتظرفريق الاتلتيك مقابلات مصيرية في مشوار البطولة الوطنية نظرا لتقارب النقاط بين جميع فرق المؤخرة

"الصورة الصحافية"

صراع على" فتاة "كاد أن ينتهي بجريمة قتل بتطوان

تعرض أحد المواطنين ليلة الجمعة 28أبريل الجاري بشارع محمد الخامس لاعتداء بالسلاح الابيض من طرف عسكري وذكر مصدر مطلع أن أسباب هذا الإعتداء تعود إلى معاكسة المعني بالأمر لفتاةلها علاقة بالمعتدى عليه حاول الدفاع عنها.وأشار المصدر ذاته أن المعتدى عليه ظل ينزف دما وهو ملقى على الارض لمدة ساعة تقريبا نظرلتأخر سيارة الإسعاف مما أثار غضب عددكبير من المواطنين وأعضاء من جمعية الدفاع عن حقوق الانسان الذين كانوا في تلك اللحظة يوزعون بيان الجمعية حول اعتداء المعلم /الفقيه على التلميذة نهاد أفرون والذين أثارهم منظر المواطن الضحية فاحتجوا بوسائل سلمية على ذلك إلاأن عناصر من قوات التدخل السريع والمجموعة الحضرية للامن تدخلت لقمعهم فأصيب رئيس الجمعية وأمينها بلكمة وتم اقتيادهما معتقلين الى الدائرة الثانية للامن بالقوة مما خلف احتجاج المواطنين الذين حضروا وقائع الحادث .وعلمت "الصورة الصحافية"أنه تم اعتقال المعتدي والفتاة المتنازع عليها وأن الضابطة القضائية فتحت تحقيقا في الموضوع فيما ينتظر أن تستكمل مصالح الدرك الملكي تحقيقها على اعتبار أن الجاني ينتمي الى أسلاك القوات المسلحة الملكية.

يوسف خليل السباعي

الجمعة، أبريل 28، 2006

قضية تهز الرأي العام التطواني اختطاف وعنف وهتك عرض

أرجع الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان، يوم السبت، 22/4/2006، ملف الإخوة مح.خ. ومع. خ. وحس.خ.، على الضابطة القضائية لاستكمال البحث وتعميقه بعد تمثيع المشتكى بهم بالسراح. وتعود وقائع القضية إلى نهاية الأسبوع الماضي حين تقدم السيد أ.د بشكاية إلى السيد الوكيل العام بتطوان مصحوبة بشهادة طبية تقر بعجز من 30 يوما. ويستفاد من وقائع الشكاية بأن أ. د. تعرض "لاختطاف" من طرف الإخوة المذكورين أعلاه وآخرين في حالة فرار، الذين احتجزوه في مقر سكناهم الواقع بطريق سبتة، قرب سوق مرجان الممتاز، وأشبعوه ضربا، تضيف الشكاية، ثم سلموه لمستخدم لهم عمل على هتك عرضه أمام الإخوة المذكورين، مع تسجيل الحدث على شريط فيديو. وبعد هذا كسر الإخوة، حسب الشكاية دائما، سيارة المشتكي وحطموها عن آخرها.
وبعد تقديم الشكاية، أعطى الوكيل العام للملك بتطوان أوامره للشرطة القضائية باعتقال الأشخاص المشتكى بهم، وتم اعتقال الثلاثة المذكورين، ولازالت أختهم وأخا آخر لهم في حالة فرار، إضافة إلى المستخدم الذي اغتصب الشاكي.
وتتحدث الأخبار عن كون السبب في اندلاع هذه التصرفات المنافية للأخلاق والقانون إلى علاقة فاشلة بين أ. د. و "الأخت الهاربة". ويبدو أن هذه الأخيرة قد لعبت دور "الطعم" في استدراج أ. د. إلى المصيدة التي تفطن إليها في آخر لحظة ليفر هاربا، لكن الإخوة استطاعوا الإمساك به واحتجازه قصد ضربه وتعريضه للاغتصاب.
وما يجعل هذه القضية تأخذ أبعادا خاصة في تطوان هو نوعية الأشخاص الذين صنعوا أطوارها. فعائلة هؤلاء الإخوة المعتدين، عرفت في السنوات الأخيرة، كعائلة تتوفر على إمكانيات مالية هامة، كما أن "تحالفاتها" العائلية كبيرة وتشمل شخصيات أصبحت نافذة في المشهد التطواني مؤخرا. كل هذا يجعل الرأي العام المحلي يطلق العنان لروايات شتى لما وقع مع الحديث عن "أسباب أخرى" للحدث وعن "تدخلات" و"ضغوطات" و"ضغوطات مضادة" و "محاولات للصلح"، وعن احتمال ظهور "مفاجآت" أخرى...وغيرها مما يصاحب أحيانا هذا النوع من القضايا.

الأمين مشبال

كالعادة وفاة مواطن مغربي في ضيافة الحرس المدني الاسباني بسبتة المحتلة


تداولت أمس الجمعة مختلف وسائل الاعلام الاسبانبة خبر وفاة المواطن المغربي "س.د" وانتقدت بعض هده المنابر البلاغ الصادر عن حكومة الاحتلال بسبتة والتى رفصت الافصاح عن هوية المواطن المغربي الدي أمرت بعرض جثته على طبيب التشريح لمعرفة ما ادا كان هناك سبب آخر أدى الى وفاته غير الدي أعلن عنه الحرس المدني الاسباني الدي صرح لبعض وسائل الاعلام ان عناصره تفاجأت بصراخ حاد في تمام الساعة العاشرة ليلا الثامنة بالتوقيت المغربي غي ما دفع بها الى الاتصال بسيارة الاسعاف التى وصلت متأخرة ليتأكد وفاة المواطن المغربي البالغ من العمر31سنة.
وتصرمندوبية الحكومة المحلية بسبتة المحتلة على عدم الافصاح عن هوية المواطن المغربي الدي ألقي عليه القبض في اطار عمليات تمشيط المهاجرين السريين وقال مواطنون مغاربة ممن يمتهنون التهريب أنهم سمعوا ليلتها في تمام الساعة السادسة مساء صراخا حادا يصدر من مخفر الشرطة "طاراخال" خلافا لما أكده بلاغ المندوبية.

باب سبتة :أحمد موعتكف

الخميس، أبريل 27، 2006

شهادة طفلتين تؤكد حادثة الاعتداء على الطفلة نهاد أفرون من طرف المعلم /الفقيه بتطوان



أكدت مصادر متطابقة أن النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بتطوان طالبت الدائرة الامنية الاولى بالتعجيل في مسطرة الاعتداء على نهاد أفرون حيث علمت "الجريدة" أن والدة الضحية تقدمت الى الدائرة الامنية المذكورة بشهادةطفلتين تتابعان مع نهاد الدراسة حيث تؤكد شهادتهما تعرض نهاد للاعتداء الوحشي من طرف معلمها الفقيه .وارتباطا بذات الموضوع توصلت "الصورة الصحافية "بنسخة من البيان الصادر عن جمعية الدفاع عن حقوق الانسان تدين فيه الاعتداء كما تدين فيه سلوكات المدير الذي يقوم بالضغط على التلاميد عبر التعنيف والترهيب لتفاذي الادلاء بالشهادات الصحيحة .
وينتظر ان يقوم مجموعة من الجمعيات والاطارات الحقوقية تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل لتفادي تغير مجريات ومسار الملف

أحمد موعتكف

الأحد، أبريل 23، 2006

وفاة مدير جريدة"تمودة تطوان"في حادثة سير مفجعة


لقي الزميل عبد السلام ماشان مديرجريدة "تمودة "ومراسل جريدة العلم سابقا ليلة الجمعة 21أبريل الجاري مصرعه في حادثة سير مفجعة بالطريق الرابطة بين العرائش وتطوان على إثر اصطدام سيارته بسيارة أجرة كان سائقها يسير بسرعة مفرطة ، فيما أصيبت زوجته واثنين من سكرتارية الجريدة بجروح .
وقد شيعت مدينة تطوان مساء أمس الاحد بفعالياتها الاعلامية والسياسية والحقوقية والجمعوية في موكب جنائزي ملئ بالخشوع جثمان شهيد الصحافة المغربية وكان المرحوم عبد السلام ماشان في مهمة صحفية بمدينة الرباط لأجل طبع الجريدة

يوسف السباعي

الطفلة نهاد تتعرض لاعتداء من طرف معلمها بمدرسة أحمد البقال بحي جبل درسة بتطوان


تعرضت التلميذة نهاد أفرون البالغة من العمر ست سنوات إلى اعتداء شنيع يوم الأربعاء 19 أبريل الجاري من طرف معلمها بمدرسة أحمد البقال بحي جبل درسة وإمام مسجد في نفس الوقت ،حيث أصيبت الطفلة بكدمات وجروح خطيرة جدا على مستوى عينيها وأنفها وحسب تصريح لوالدتها للجريدة" يعود سبب هذا الاعتداء الى أن الطفلة نهاد قد لمست بدون قصد برجلها "سجادة" كان يؤدي عليها المعلم المعتدي الصلاة،وأشارت والدتها الى أن أحد الاطباء بالمستشفى المذني منحها شهادة طبية لمدة 15يوما رغم أن إصابة ابنتهاخطيرة مما يطرح تساؤلات حول هذه الشهادة كما ذكرت أيضا أنها قدمت الى الدائرة الأولى للأمن شكاية في موضوع الاعتداء غير أنه طلب منها إحضار الشهود رغم أن الطفلة الضحية ذكرت أن المعلم هو الذي اعتدى عليها.هذا وقد علمت "الصورة الصحافية "من مصدر مطلع أن الوكيل العام للملك قد اطلع على تفاصيل هذا الموضوع وأمر بفتح تحقيق فيه

الصورة الصحافية

حريق بمنزل بحي جامع مزواق بتطوان


شب حريق صباح أمس الاحد 23أبريل الجاري بمنزل بحي جامع مزواق وحسب مصدرمطلع فإن سبب هذا الحريق يعود إلى طفلة كانت تلعب بالوقيد مما ادى الى اشتعال النيران في أثاث المنزل الذي خلف خسائر مادية فقط.
وهذا ما يدعو الى الانتباه من قبل أولياء الأمور الى تصرفات أطفالهم التي قد تسبب في إحداث كوارث لاقدرالله. .

"الصورة الصحافية"

الجمعة، أبريل 21، 2006

والي تطوان يستقبل المشاركين في الملتقى التاسع لصحقيي شمال المغرب والآندلس



حضي المشاركون في الملتقى التاسع لصحفيي شمال المغرب والأندلس بحفل استقبال من لدن والي ولاية تطوان السيد إدريس الخزاني، الذي ترأس العرض الثاني المبرمج ضمن فعاليات الملتقى والذي قدمه كل من السيدة كارمين مارفيل منسقة الوكالة الأندلسية للتعاون الدولي والعرضين التقنيين لكل من ولاية تطوان والجماعة الحضرية لتطوان، حيث سبق هذا الإستقبال مساء أمس الخميس 20 أبريل الجاري انطلاق فعاليات الملتقى بعرض للسيد محمد عباد المقرر العام للجنة الملكية المكلفة بإعداد تقرير خمسون سنة من التنمية.

كما حضي الوفد باستقبال من طرف عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد محمد اليعقوبي.
وينتظر أن يقف المشاركون الإسبان والمغاربة على مجموعة من المشاريع التنموية المدرجة ضمن برنامج التنمية البشرية الذي أعطى انطلاقتها العاهل المغربي محمد السادس في الصيف السنة الماضية.
ويذكر أن الملتقى جمع أكثر من 20 صحفيا إسبانيا يمثلون منطقة الأندلس ومدريد وجزر الخالدات، فيما شارك من الجانب المغربي حوالي 30 صحفيا من مدن تطوان ، طنجة ،شفشاون، وجدة، فاس، الناظور.
الصورة الصحافية: أحمد موعتكف

الثلاثاء، أبريل 18، 2006

"الصورة الفنية"


نانسي عجرم بالزاي التقليدي المغربي

تصميم الصورة:وسيمة شارب

الأحد، أبريل 16، 2006

بسبب سوء تسيير شركة أمانديس سكان وادو لو يقضون ليلة في ظلام دامس


ليلة حالكة قضاها سكان مدينة واد لاو يوم الجمعة 14 أبريل الجاري في هلع و خوف بسبب الانقطاع التام للكهرباء عن هده المدينة. دون سبق إندار أو إخبار من طرف الشركة المفوض لها قطاعي الماء و الكهرباء "أمانديس".وهو ما يطرح العديد من الأسئلة حول السبب الحقيقي وراء هدا الحادثة كما أنها تكشف و بشكل جلي عن ضعف هده الشركة و كدا الإستهانة التي تتعامل بها مع المواطنينن بهدا الربوع من المملكة . رغم أنها تلهبهم بالفاتوراتن الساخنة أول كل شهر. السكان و في اتصال هاتفي مع الجريدة تحدثوا عن خسائر جمة بسب هدا الإنقطاع ناهيك عن المشاكل النفسية خاصة لدى الأطفال إلا أنننا نترك كل هدا ونتحدث عن الحدث في حد داته و نفتح قوسا لكي نتسائل عن هدا الإنقطاع الكلي و طيلة ليلة بكاملها وفي غياب التدخل السريع من طرف الشركة .و عليه نورد بشكل مقارن الحادث الدي شهدته مدينة العرائش أواخر التعسنيات و كان مشابها لهدا الحدث حيث كان الهدف من وراء إنقطاع التيار الكهربائي الكلي تمرير شحنة كبيرة من المخدرات و الدي أسفر آن داك على تنقيل رئيس الأمن الإقليمي بالعرائش . فهل لهدا الحادث صلة تشابه بما حدث ليلة الجمعة المنصرم بمدينة واد لو . خصوصا و أن المنطقة معروفة بتجارة المخدرات و الهجرة السرية.
أحمد موعتكف
.

حداري ..أوراق مالية مزيفة بتطوان


يتداول في الشارع التطواني أن هناك أوراق مالية من فئة خمسون درهما مزيفة .و هي طريقة جديدة في التزييف فالمعروف هو أن التزوير كان يلحق الورقة المالية من فئة 200 درهم الشيئ الدي يدل على أن هناك شبكة متخصصة في التزوير . .

العدسة المرحة


هنا قناة الزنقة بشارع محمد الخامس بتطوان

الجمعة، أبريل 14، 2006

طفلة من تطوان تلقي حتفها بسبتة المحتلة

لقيت طفلة لا يتجاوز عمرها السنتين حتفها بالمستشفى المدني بسبتة يوم الأحد المنصرم 9 أبريل . و جاء الحادث بعد أن سقطت الطفلة من الطابق الثاني للأحد المنازل بتطوان لتصاب بشلل كلي مما عجز معه الأطباء بتطوان . الشيئ الدي دفع أهل الطفلة لنقلها إلى مدينة سبتة في محاولة يائسة لإنقاد فلدة كبدهم إلى أنها لفظت أنفاسها بالمستشفى بسبتة قبل أن يتمكن الأطباء الاسبان من التدخل لإنقاد ما يمكن إنقاده.

الخميس، أبريل 13، 2006

معاناة المواطنين مع مركز تسجيل السيارات بتطوان


يشتكي سكان مدينة تطوان من المعاملة السيئة التي يلاقونها من بعض موظفي مركز السيارات التابعة لمندوبية وزارة النقل حيث يتعمد هؤلاء تركهم ينتظرون لمدة طويلة حتى يتم استقبالهم وفي كل مرة يدعون عدم وجود الشيات ولا تظهر الا بعد دفع المعلوم .
كما يشتكي المواطنون من تصرفات رئيس المركز الذي يتعمد عدم التوقيع على الورقة اللرمادية حيى يضطر المواطن أن *يفهم راسو*

الأربعاء، أبريل 12، 2006

هل يتحرك والي تطوان لوقف التجاوزات الخطيرة التي يعرفهاالانعاش الوطني



ذكرت مصادر مطلعة من ولاية تطوان أن مندوبية الانعاش الوطني تعرف تلاعبات خطيرة من طرف بعض المسؤولين الذين تعاقبوا على تسييرها حيث أصبحت هذه المندوبية بمثابة صندوق أسود توزع منه الاكراميات على *المتعاونين *مع الولاية وكذا وسيلة لتحفيز بعض الموظفين الذين تمنح لهم بطائق استخلاص الأجور تسجل في أسماء أقاربهم.
وهكذا أفرغت مهمة الانعاش الوطني من محتواها فعوض أن يساهم هذا القطاع في نظافة المدينة وتجميلها تحول الى ريع يوزع على أصحاب للامتيازات المحظوظين بالولاية والمتعاونين معها وحتى القلة القليلة التي تشتغل في النظافة تم جلبهم من أقاليم نائية ليحرم بذلك العاطلون من أبناء تطوان من الاستفادة من هذا النوع من التشغيل .
وأكد مصدر رفيع المستوى أن الوالي الجديد بصدد اعادة هيكلة هذا القطاع وأنه سيضع حدا لهذا التسيب الذي يعرفه حتى يتمكن من أداء الدور المنوط به

أحمد موعتكف

الثلاثاء، أبريل 11، 2006

ميناء سبتة السليبة بدون مستودع للأمتعة

أقدمت السلطات المحلية بمدينة سبتة السليبة على اغلاق مستودع الأمتعة بميناءسبتة وذلك تحسبا لأي عمل ارهابي قد يستهدف الميناء الا أن هذا القرار قد خلف استياء جميع المسافرين عبر هذا الميناء نظرا لعدم وجود أي مكان مخصص لهذا الغرض بالمدينة مما يضطر معه المسافرون الى حمل أمتعتهم الى حين حلول موعد اقلاع الباخرة.

الأحد، أبريل 09، 2006

المجرم الخطير المدعو -مايو-في قبضة الأمن بتطوان

قامت مصالح الشرطة القضائية صباح أمس الاحد القبض على ع.ي الملقب بمايو أحد عتاة المجرمين الذي كان ينتمي الى العصابة المعروفة ب-ولد القصرية-التي تم تفكيكها مؤخرا وتقديم معظم أفرادها الى العدالة.
وكان -مايو- مبحوثا عنه في مجموعة من القضايا أهمها التجارة في المخدرات والسرقة الموصوفة وهتك عرض قاصر....
ولقد تم اعتقاله بالحي المعروف -بعيساوة- وبيده سيف كبير الحجم.
وخلف اعتقاله ارتياحا كبير في أوساط حي الإشارة وحي عيساوة حيث كان هذا المجرم يعترض سبيل المارة ويسلب ما يحوزونه من أموال بقوة السلاح

السبت، أبريل 08، 2006

سرقة السيارات بعد كرائها من الوكالات من تطوان طنجة والعرئش


الكشف عن شبكة لتهريب السيارات


تطوان-يوسف خليل السباعي

القت عناصر من الشرطة القضائية الولائية بتطوان الفبض على المدعو(خ.ت) بالعرائش وذكر مصدر أمني أن المعني بالأمر كان يقوم بتزوير رخص السياقة وبطائق التعريف الوطنية ويتوحه الى وكالة لكراء السيارت حيث يتمكن بموجب هذه الوثائق المزورة من كراء السيارات التي يقوم بسرقتها بعد نهاية المدة المحددة لفترة الكراء.
وأشار المصدر ذاته الى أنهذه العملية شملت وكالات في تطوان وطنجة والعرائش حيث استطاع المعني بالأمر أن يستحوذ على سيارات من نوع كولف ومرسيديس250 ....من خلال استعماله
وأفاد المصدرأن المعني بالأمر الذي له سوابق عديدة قد أدل الشرطة القضائية على مشارك له اسباني يدعى(ك.غ.خ.ل) الذي دخل المغرب بهوية كاذبة مستعملا جوازسفر مغربي اسباني مزور وفتح حسابا بنكيا بهوية مزورة والذي سيعمل معه في تهريب سيارات مسروقة من الخارج بعدان كان يشتغل في اطار الهجرة غير المشروعة حيث تمكنت من اعتقاله بتطوان وفتح تحقيق معه في الموضوع وقد تم تقديم المتهم الى العدالة بتهم النصب والاحتيال باستعمال شيكات بنكية في اسم الغير ووثائق رسمية مزورة بهدف استعمالها في اطار النصب وانتحال هوية وحيازة وثائق مزورة في اسم الغير وحيازة أدوات تستعمل في التزويروحيازة واستعمال مخدر الشيرا والاتجار فيه وانتحال صفة شرطي والادلاء بتصريحات وبيانات كادبة مع حالة العود واستيراد سيارات أجنبية مسجلة بالخارج دون سند قانوني هذا وقد علمت الصورة الصحافية من نفس المصدر أن البحث الذي أجرته عناصر من الشرطة الولائية بتطوان قد أسفر عن الوصول الى تشخيص الشبكة المتخصصة في هذا الاطار حيث اصدرت مذكرة بحث في حقهم على الصعيد الوطني في انتظار القاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

الأربعاء، أبريل 05، 2006

حملة انتخابية سابقة لأوانها بتطوان ونواحيها

-سري جدا-
لا حديث في الشارع التطواني الا عن الميوعة التي أصبحت تميز المشهد السياسي بالإقليم وعدم استقرار ممثلهم في البرلمان داخل حزب واحد
فبعد انتقال برلمانيي -حزب الوبر-ليحطوا الرحال بالحزب الإسلامي -العدالة والتنمية-بدأ البرلماني الشهير بحملاته الانتخابية الصاخبة في حشد *الأنصار* للانتقال الى حزب عرشان أي الحزب الذي كان ينتمي اليه والي تطوان الحالي وبدأيصول ويجول في قبيلة -بني سعيد- ووادي لو ويهدد رجال السلطة المحلية وأعوانها كي تتجند معه في هذه الحملة الانتخابية السابقة لأونها .
وفي هذه السياق تأتي مأخرا عملية توقيف أربعة أعوان تابعين للسلطة المحلية بالقبيلة المدكورة الشئ الذي يوحي بالدعم *الخفي * الذي يحظى به البرلماني-السخي المدلل-من طرف أعلى سلطة في الاقليم

الثلاثاء، أبريل 04، 2006

هل سيودع فريق طلبة تطوان لكرة اليد القسم الثاني حرف -أ-؟

من جديد ينهزم فريق الطلبة تطوان لكرة اليد بالعاصمةالرباط وهذا مايوضح أن فريق طلبة تطوان أصبح فوق فوهة نار -مباشرة بعد ما قدم المدرب استقالته بدعو أنه أصبح غير راضي على مجموعة من الاموار...........
ليبقى الفريق بدون مدرب مهني -محترف -يتصرع بين طابور النتائج السيلبية بالجملة .
وعلى هامش الهزيمة علمت -الصورة الصحافية -ان سبب يعود الى التحكيم الذي لم يكون في المستوى المطلب وهو مايجب على الجامعة الملكية لكرة اليد التدخل لمرجعت اوراقها في بعض الحكام.
هذا من جهة أمام من جهة الاخرى فان فريق الطلبة تنتضره مقابلة الاخيرة في البطولة ليعلن عن نقطتين ام البقاء في القسم الثاني أو ترسيخ ثقافة المثل الشعبي الله يرحم لزار وخفف

برلماني-مقاول يعرقل مشروعا ملكيا بتطوان


هاجم برلماني -مقاول بمعية بعض مستخدميه اللجنة التي حضرت لورش بناء السجن المحلي بتطوان وذلك على مرأى ومسمع من ممثلي السلطة المحلية ورجال الأمن حيث تهجم عليهم مباشرة محاولا صدهم عن تنفيذ قرار هدم الإدارة التي بناها بجوار الورش دون ترخيص .
نائب الأول لرئيس الجماعة الحضرية لتطوان الذي ترأس اللجنة المذكرة كان قد عقد اتفاقا مسبقامع أحد مسؤلي ادارة السجون بازالة البناية -الادارة وذلك لعرقلتها لمشرع بناء منازل المرحلين من حي المنكوبين ضمن برنامج مدن بدون صفيح حيث عرقل وجود البناء مجال اقامة المشروع وبالتالي تأخيره عن موعده المبرمج والذي ينتظر أن يشرف عاهل البلاد تدشينه .
النائب البرلماني الذي لا ينتمي لتطوان تهجم على الكل وتحدى جميع السلطات بحكم -حصانته- حيث تمادى في تجاوزاته رغم تدخلات الكثيرين لفض المشكل بالطرق السليمة الا أنه بقي متعنتا مما يندر بامكانية تطور الأوضاع في الإتجاه الأسوأ وخطير.

تطوان تتضامن مع الصحفي المعتقل تيسير علوني


شهدت مدينة تطوان مساء أمس الاثنين وقفة احتجاجية تضامنية مع الصحفي المعتقل تيسير علوني امام مقر القنصليةالعامة الاسبانيةحيث شارك فيها مجموعة من الهيئة السياسية والجمعوية والاعلامية ووفد قناة الجزيرة بالمغرب ومن خلال هذه الوقفة التي دمت حولي ساعة رفع المحتجون شعارات يطلبون السلطات المعنية باطلق سرح الصحفي المعتقل

عاجل الى عامل عمالة الضيق-الفنيدق

طالب أزيدمن 23 من عمال الإنعاش الوطني الموقوفين عن العمل منذ يناير الماضي في رسالة موجهة الى عامل عمالة المضيق -الفنيدق بارجاعهم الى عملهم رغم المدة القصيرة التي قضوها في العمل ويؤكد هؤلاء العمال في ذات الرسالة توصلت الجريدة بنسخة منها أن أغلبهم يتحمل مسؤولية عائلية ويعيشون في ظروف اجتماعية صعبة وقاهرة .
ادن هل يتدخل العامل لحل هذه المعضلة .