الخميس، نونبر 30، 2006

الناموس في ضيافة عمالة المضيق-الفنيدق


الكاتب العام لعمالة المضيق-الفنيدق يتضرع من "عض" الناموس الذي يغزوا عمالته
عضا وأشمن عضا

الصورة الصحافية

إحباط عملية تهريب المخدرات بقيادة الملاليين إقليم تطوان

قامت السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي يوم الأربعاء 29نوفمبر الجاري بإحباط عمليةتهريب المخدرات بقيادة الملاليين وتحديدا بجبل فحص المهر بالقرب من مدشر العنصر.وذكرت مصادر مطلعة أن هذه العملية كان يقوم بها 5افراد،يعدون موضع الجبل لهبوط الطائرة لشحن المخدرات. وأفاد نفس المصدر أن الأفراد الخمسة لاذوا بالفرار بمجرد وصول السلطات المذكورة الى عين المكان بعد إخطارها بالأمر،حيث اعتقلت 3أفراد منهم تم تسليمهم الى الدرك الملكي لفتح تحقيق معهم .وقد علمت "الصورة الصحافية" أن الأفراد المعتقلين سيتم تقديمهم يو غد الجمعة 1دجنبير 2006الى قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتطوان.وتجدر الإشارة الى أن السلطات المحلية قد عثرت- حسب مصدرعليم-على طائرة صغيرة محترقة في نفس المكان سنة.
1996


الصورة الصحافية

الأربعاء، نونبر 29، 2006

وقفة احتجاجية لأحزاب تجمع اليسار الديموقراطي بتطوان


نظمت السيكرتارية المحليةلتجمع اليسار الديمقراطي مساء يومه الأربعاء 25 نوفمير الجاري وقفة احتجاجية بساحة العدالة حيث شارك عدد من المناضلين والمناضلات المنتمين لأحزاب المؤثمر الوطني،النهج الديمقرطي، الطليعة الديموقراطي، الحزب الإشتراكي الديموقراطي حيث ردادو شعارات تطالب بمراجعة مشروع القانون الإنتخابات ونددوا بسياسة الإقصاء من المشاركة في الإنتخابات البرلمانية

الصورة الصحافية

الثلاثاء، نونبر 28، 2006

نادي المصلى للتكواندو يحصل على المرتبة الّأولى في بطولة المغرب في صنف الشبان

فاز نادي المصلىبتطوان بالمرحلة الأولى من بطولة المغرب في صنف الشبان التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي بقاعة 11 يناير بفاس . وحصل النادي على الرتبة الأولى على مستوى الفرق حيث حصد سبعة ميداليات ذهبية و ثلاثة فضيات وثلاثة نحاسيات. ونال ياسين بوزختي على الميدالية الذهبية في وزن أقل من 78 كلغ، بينما حصل على الميدالية الفضية كل من محمد الفقيه ويوسف مرزكيوي وسفيان بوزلماط .
وحصل على الميدالية النحاسية كل من حمزة عبو وزكرياء بنبقيش وهشام البزطوطي . وتمكنت مريم الشاط وسناء محسن من الحصول على الميدالية النحاسية وريم محسن على الميدالية الفضية . ويرى الإطار الوطني محمد عدو أن البطولة مرت في ظروف عادية طبعها التنظيم المحكم الذي ميز كل مجريات البطولة. وأكد أن نادي المصلى يستعد لتحقيق نتائج إيجابية في البطولة النهائية التي ستجري يوم 16 دجمبر القادم .

الصورة الصحافية

الحالة الصحية لمدرب فريق المغرب التطواني " جد متدهورة



قال الرئيس المنتدب لفريق المغرب التطواني في تصريحه أن صحة عبد الهادي السكيتوي جد متدهورة و أنه فوجئ لما شاهده يوم السبت في حالته بعد المرض و أضاف أن المدرب التطواني منذ عشرة أيام وهو يعاني من ارتفاع في الحرارة بشكل مستمر و يشتكي من سعال ( كحة) خطير و أن الكتب سيعمل على نقله إلى إحدى المستشفيات بالرباط أو الدار البيضاء. في حين أرجع طبيب الفريق التطواني الحالة المرضية للمدرب عبد الهادي السكيتوي إلا مشكل في الأعصاب بمعنى أن المشكل نفسي أكثر من أي شيئ و أن التشخيص حاليا أظهر فقط ارتفاعا غير عادي في حرارة جسمه ؛ و سيتم بداية من يوم الإثنين عرضه على إحدى المصحات المختصة بتطوان

الصورة الصحافية

القبض على شخص حاول تهريب أسلحة باب سبتة

أحالت مصالح الجمارك بولاية تطوان شخصا تم ضبطه بباب سبتة يحاول تهريب خراتيش نارية ( 50 خرتوشة تستعمل خصيصا في البنادق ). و جاء هذا بعد عملية روتينية لرجال الجمارك بباب سبتة نهاية الأسبوع المنصرم ؛ و بعد تفتيش من الخارج بواسطة الأيدي وجد لدى هذا الشخص ـ الذي يدعي أنه فلاح ـ أحزمة وبها الخراتيش مخبأة بإتقان و بعد الإستنطاق الأولي قال المتهم بالتهريب أنه يستعملها في الصيد فقط و بما أن العملية على غاية من الأهمية فقد تم إحالته على الشرطة القضائية بتطوان لتعميق البحث معه . و يعتبر هذا الحادث الثاني من نوعه في ظرف جد وجيز بعد العملية التي تم من خلالها القبض على ثلاث عناصر ( إثنان منهما ينتميان لسبتة المحتلة والثالث مغربي متزوج بإسبانية و كلهم يعملون بهذه المدينة ) بباب سبتة ـ يوم 4 نوفمبر الجاري ـ في محاولة أخرى لتهريب الأسلحة رغم أنها لم تكن إلا أسلحة للصيد البحري . وفي ذات السياق وبعد ورود معلومات متضاربة بشأن العثور على أسلحة نارية بمدينة مارتيل نفت مصادر أمنية مسؤولة بتطوان الرواية المتداولة في الشارع . وفي موضوع ذي صلة بالتهريب دائما ذكرت مصادر مطلعة أنه تم حجز سيارتين محملتين بالسلع المهربة قدرت قيمتهما ب 173 مليون سنتيم وقد تمت العمليتين بشكل منفصل حيث تعود إحدى السيارتين لشخص أجنبي كان يهم بتهريب هذه السلع في اتجاه المغرب فيما تعود الثانية لمغربي .. و كانت تقصد نفس الهدف ..غير أن الحادث الأهم في العمليات التي تمت نهاية الأسبوع المنصرم تمثلت في حجز سيارة فاخرة من نوع "فورد "بعد مطاردة هليودية بالفنيدق . حيث حاول سائق هذه السيارة تمريرها بالقوة بباب سبتة ورغم السلاسل الحديدية التي و ضعت في طريقه فإنه اندفع بالسيارة بسرعة جنونية خلفت هلعا و سط جموع العابرين للبوابة ولولا الألطاف الإلاهية لخلف ورائه أكثر من ضحية في طريق . و لم تتوقف السيارة إلا بالقرب من فندق بمدينة الفنيدق " إيبس" حيث تركها صاحب العملية و ولى هاربا . و لا يزال البحث جاريا عن الشخص و كذا عن الدوافع المحتملة لهذه العملية .

عبد المجيد الورداني

انهيارمنزل يتسبب في وفاة امراة وإصابة ثلاثة أشخاص بتطوان



شهدت مدينة تطوان أمس الاثنين 27 نوفمبر الجاري انهيار منزل بالمدينة القديمة"حي المصدع"وترجع أسباب هذه الحادثة الي قيام مالكي هذه البناية بالشروع في تعلية الطابق الثاني بدون الحصول على ترخيص من الجماعة الحضرية لتطوان.ولقد تسبب هذه الحادثة في وفاة سيدة في الثالثة والثلاثين من عمرها كانت مارة بالقرب من المنزل المنهار،وإصابة ثلاثة أفراد"أم وابنهاو ابنتها بإصابات متفاوتة الخطورة.ولقد خلف هذا الحادث هلعا في صفوف ساكنة هذا الحي ، الذي عرف انهيارات سابق. . كما تم التساؤل عن غياب ممثلي السلطة المحلية لزجر مخالفة البناء بدون ترخيص هذا وقد علمت "الصورة الصحافية" ان الوزان الذي كان متخصصا لتسقيف "الضلة"يفوق 6أطنان

الصورة الصحافية

الأحد، نونبر 26، 2006

العثور على جثة لسيدة متعفة، وأخرى لشابة ألقى بها البحر ومقتل شاب بتطوان

لم يكد يمضي أسبوع عن جريمة مقتل الشابين اللذين عثرا على جثتيهما ملقاتين على ضفة واد المحنش بتطوان، حتى استفاقت مدينة الحمامة البيضاء، على نبأ ثلاث جرائم قتل خلال يوم واحد، أول أمس السبت، بحيث تم العثور على جثة امرأة متعفنة بكورة السبع، حي هامشي من أحياء تطوان، يوجد على هضبة مطلة على مجرى واد المحنش، في عقدها الثالث، فيما ألقى البحر بجثة شابة في حوال أل30 من عمرها بشاطئ الريفيين بالفنيدق، وكذا مقتل شاب ثالث في مقتبل العمر بحي باب الصعيدة إثر شجار دار بينه وبين شاب آخر، إثر تعرضه لطعنة غادرة بسلاح أبيض جهة القلب، وقد لفظ أنفاسه بالمستشفى المدني بسانية الرمل.
وكانت تطوان يوم السبت من الأسبوع المنصرم، شهدت جريمة قتل اهتزت لها ساكنة المضيق والفنيدق، تمثلت في الخلاص من حثتي شاب وشابة ، بإحدى الشقق الكائنة بالمضيق على بعد عشرات الأمتار من مقر عامل عمالة المضيق الفنيدق، وهي الشقة التي أكد بشأنها سكان الحي، تسخيرها للدعارة والفساد ، ونفس الأمر بالنسبة لبعض المنازل الأخرى من نفس الحي، المعروفة لذى العامة من الناس، بالدعارة التي يتعاطاها كبار القوم

تطوان -القنيدق -الصورة الصحافية

بسبب النسيان ابن عامل عمالة المضيق-الفنيدق يجر أباه الى القضاء


الوقت لايرحم عمال الملك،ونظام الحالة المدنية قد يجرهم الى المحاكم بتهمة النسيان أو الإهمال.هذا ما واجهه محمد اليعقوبي، عامل عمالة المضيق-الفنيدق الذي نسي في خضم انهماكه الشامل في إنهاء الأواش الكبرى التي تأخرت والتي احتضنتها العمالة خلال المدة الأخيرة،وان يلتفت مجرد التفاتة واحدة الى ابنه الرضيع الذي ولد منذ أكثرمن شهرين الى درجةأن الإبن مازال بدون اسم وبدون صفحة كناش الحالة المدنية. الأشغال بعمالة الفنيدق مازالت مستمرةتسير سير السلحفات،وبكاء الرضيع مازال على أشده.وكان اليعقوبي في دار غفلون،لأنه فقد ظن أن ابنه كان يبكي لأنه جائع أومبلل أو مسه وجع هضمي الى لأن اكتشف أن الوجع يأتي من دفتر الحالة المدنية،مما حذا به الإسراع برفع دعوى قضائية ضد نفسه من أجل إنهاء حالة التماطل في التصريح بالميلاد،ومن أجل إنهاء حالة البكاء التي اعترت ابنه

عن الوطن

العثور على جثة إمرأة ملقاة بشاطئ الريفيين بالفنيدق

.
عثر يوم السبت 25/11/2006 حوالي الساعة الحادية عشر صباحا على جثة امرأة مجهولة الهوية ملقاة بشاطئ الريفيين بمدينة الفنيدق من طرف أفراد القوات المساعدة المكلفين بحراسة الشاطئ، وقد إنتقل مسؤولي وعناصر من مفوضية شرطة الفنيدق إلى عين المكان وبحضور عناصر من ولاية الأمن بتطوان وكذا الشرطة العلمية لمعاينة الجثة والتعرف على هوية الضحية التي لم يتم تحديد لحد كتابة هذا الخبر أسباب وملابسات الوفاة، حيث يستبعد أن يكون سبب الوفاة هو الغرق بحيث أن الجثة عليها أثار الضرب على مستوى العينين وكذا الرأس.

بلعيد السدهومي

الاثنين، نونبر 20، 2006

بيان تضامني مع الصحفي جمال وهبي بتطوان

توصل مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتطوان بشكاية من المواطن جمال وهبي الصحفي بجريدة "الصحيفة" تفيد أنه تعرض للاعتقال بناء على أمر شفوي من النيابة العامة بنفس المحكمة يوم الثلاثاء 07 نوفمبر 2006 خلال قيامه بعمله كصحفي في تغطية إحدى القضايا الرائجة بالمحكمة الابتدائية بتطوان فتم استنطاقه بمركز ولاية الأمن بتطوان و حجز آلة تصويره وبطاقته الوطنية و بطاقته الصحفية التي لم يتسلمها جميعها إلى حد اليوم.

و بناء عليه فإننا في مكتب الفرع إذ نعبر عن تضامننا التام معه:
*نستنكر ما تعرض له من تضييق و اعتقال و استنطاق و ذلك أياما قبل اليوم الوطني للإعلام.
*نطالب بالإفراج عن ما احتجز منه و بفتح تحقيق في الموضوع و تحديد المسؤوليات.
*ندعو إلى الكف عن محاصرة الصحفيين و مضايقتهم و احترام القانون و المواثيق الدولية ذات الصلة بما يضمن حرية الصحافة و يكرس حق المواطن في إعلام حر ونزيه.

عن المكتب

البحث عن المتهم بقتل شاب وشابة بالمضيق


لا يزال البحث جارياً عن شخص يدعى محمد، يشتبه في أن له علاقة بجريمة قتل شاب وشابة في تطوان يوم السبت. وتمكنت مصالح الشرطة القضائية بتطوان صباح أمس الاثنين من الوقوف على مكان جريمة القتل التي وقعت السبت وراح ضحيتها شاب وشابة يبلغان من العمر 30 و22 سنة. وحددت المصالح المذكورة هوية القتيلين، ويتعلق الأمر بالمسماة ربيعة من مدينة الفنيدق وهشام من مدينة طنجة. وكشفت ذات المصادر أن الجريمة وقعت في منزل في مدينة المضيق، تم تأجيره من الضحيتين من شخص يدعى محمد، يوجد حاليا في حالة فرار، ويتوفر على وثائق للإقامة في إسبانيا، ومن المرجح أن يكون قد عبر إليها، وتم العثور في هذا المنزل على سيارة من نوع مرسديس 250 تعود ملكيتها للشخص نفسه.

وذكرت مصادر أخرى من عين المكان أن المنزل الذي وقعت فيه الجريمة، كان مخصصا للدعارة، وقد تم نقل جثتي الضحيتين منه إلى تطوان. وترجح المصادر نقل جثتي الضحيتين في السيارة المذكورة.

الصورة الصحافية

الأحد، نونبر 19، 2006

بلاغ بمناسبة اليوم الوطني للإعلام

يستغل مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، أن يتقدم لكافة الزملاء الصحفيين، بتهانيه الخالصة بمناسبة حلول العيد الوطني لممتهني مهنة المتاعب، وليجدد التذكير بأهمية ما يقومون به داخل مجتمعهم من نقل للخبر والصورة، كما يستغل مكتب الفرع المناسبة ليؤكد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات المهنة وميثاق الشرف، اللذان هما المرجعيتان الأساسيتان لعمل الصحفي كيفما كان.
وبالمناسبة، يعبر مكتب الفرع عن قلقه عن بعض التجاوزات والمضايقات التي لازالت قائمة ببعض المؤسسات العمومية، فإضافة لمحاصرة الخبر، وغياب أي تواصل أو مصدر للمعلومات بجل المؤسسات الإدارية العمومية المحلية، فهناك أيضا محاولات للتعتيم المقصود من طرف جهات يفترض فيها التعامل بشفافية أكثر مع الإعلام، حيث الأبواب الموصدة دائما، مما يجعل الخبر مبتورا وغير دقيق في كثير من المناسبات.
وفي ذات السياق، تتصادف هاته الذكرى، مع تعرض الزميل جمال وهبي، الصحفي بمدينة تطوان، وعضو هيئة تحرير جريدة "الصحيفة المغربية" لتضييق واعتقال واستنطاق، من طرف الجهاز القضائي والضابطة القضائية بمدينة تطوان، حيث اعتقل خلال قيامه بعمله كصحفي في تغطية إحدى القضايا الدائرة بالمحكمة الإبتدائية، يوم الثلاثاء 7 نونبر الجاري، ويستمر اعتقاله لساعات بناء على أمر شفوي من النيابة العامة بذات المحكمة، كما حجزت آلة تصويره ولم يفرج عنه إلا بضمانة فيما لم يتسلم لحد الساعة آلة تصويره.
وأمام هذا التصرف الذي لا يعبر عن مغرب الألفية الجديدة، فإن مكتب النقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، ومعه باقي الزملاء المنتسبين لهاته المهنة، يعبرون عن تضامنهم المطلق مع الزميل جمال وهبي، ويستنكرون هاته التصرفات التي لا تليق بنا، ولا تخدم وجه المغرب وسمعته بالداخل والخارج، ويطالبون النيابة العامة بالتعامل بمزيد من الحكمة والمسؤولية في تعاملها مع وسائل الإعلام والصحفيين المعتمدين بالمدينة، مطالبين الجهات المعنية بفتح تحقيق في هذا "الشطط" في استعمال السلطة، حماية للمؤسسات المفترض فيها حماية المواطنين.
من جهة أخرى، فإن مكتب فرع النقابة، يتابع بقلق شديد أيضا، التطاول الذي يشهده مجال الصحافة بالمدينة وباقي مناطقها، من خلال مجموعة من الدخلاء والإنتهازيين، الذين يستغلون بعض المنابر الصفراء لأجل أغراضهم الخاصة ومهاجمة الزملاء الصحفيين بغية الإساءة لهم، وخدمة لبعض الجهات المعروفة، كما يؤكد المكتب النقابي استعداده للتصدي بحزم لهذا النوع من الإنتهازيين، ويطالب المصالح الأمنية والقضائية التأكد من هويات المدعين بكونهم صحفيين ومعاقبة كل من ثبت انتحاله لهاته المهنة أو استغلالها لأغراض غير أخلاقية، من ابتزازات للمواطنين أو إساءة للأشخاص والمؤسسات.

كاتب الفرع : مصطفى العباسي

العثور على جثتي شاب وشابة بحي كويلما بتطوان.


عثرت مصالح الأمن الولائي بتطوان على جثة شاب وشابة يبلغان من العمر على التوالي، نحو 22 و26 سنة بحومة طراح بحي كويلما صباح يوم السبت 18 نوفمبر الجاري، وتحديدا في سافلة جسر في طور الإنجاز يربط بين الطريق المؤدية إلى أزلا و الطريق الدائري المؤدي للمطار ومرتيل. على بعد مترين من مجرى وادي المحنش.
ولا تزال المصالح الأمنية تجهل لحد الساعة هوية القتيلين، ورجحت مصادر من عين المكان انهما تعرضا للقتل بمكان خراج منطقة تطوان، واقتيدا على متن سيارة إلى المكان المذكور حيث تم إلقاؤهما.
يذكر ان الجسر أنجز بهدف فك الضغط على الجسر الرئيس للحي، بسببكثرة الشاحنات التابعة للشركة التركية، والتي تفوق حمولاتها أل 200 طن.
وشهدت تطوان الأسابيع المضاية موجة من الجرائم بأحياء الطويلع وديور المخزن وسيدي طلحة...

" الصورة الصحافية" .،

الخميس، نونبر 16، 2006

بن علال رئيسا ب47صوتا لجهة طنجة-تطوان



فاز عبد الهادي بن علال صباح يومه الخميس 16 نوفمبر الجاري بمقر عمالة الفحص أنجرة بطنجة عن الحزب الوطني الديمقراطي ،بالرئاسةمجلس جهة طنجة -تطوان ب47صوتا مقابل 35صوتا لمنافسه الوحيد محمد أحجام عن حزب الاستقلال.بعد أن انحصر السباق بينهما اثر تخلي مخلوف عن التجمع الوطني للأحرار عن السباق للرئاسة.وكانت مصادر مقربة من الانتخابات الجهوية قدأكدت"للصورة الصحافية"بالنتجة المحتملة لهذه الانتخابات،بعد أن حشد كل طرف على حدة مؤيديه في فندق خاص بطنجة وتبين أن السيد بن علال قد تمكن من جمع أغلب الاصوات(...)التي تجاوزت 50صوتا وهو ما أظهره الرقم المحصل عليه خاصة بعد أن ألغيت 6أصوات.وبهذا يستمر عبد الهادي بن علال في رئاسة المجلس لثلاث سنوات المتبقية وكان أول من هنأ الرئيس الحالي منافسه محمد أحجام وهو الشئ الذي دفع القاعة للتصفيق
نواب الرئيس أول-مخلوف -الثاني الحسيسن-الثالث -الرملي-الرابع الشاعر- الخامس أحيدر-
السادس بنجيد- السابع-سعدون- الثامن -أبضالس -التاسع -العاتق

طنجة -الصورة الصحافية

الجمعة، نونبر 10، 2006

وأخيرا والي أمن تطوان مستشارا بالإدارة العامة للأمن الوطني


ألحق عبد الرحيم معاد،والي امن تطوان،بالإدارة العامة للأمن الوطني،حيث كشفت مصادر أنه عين مستشارا للمدير العام للأمن الوطني "الشرقي الضريس" فيما تم تكليف سعيد العلوة نائبه، بشكل رسمي بتدبير أمور ولاية أمن تطوان.وكان والي تطوان السابق، قد تعرض منذ شهرين،لتوقيف "شفوي" بسبب تزامن مرور سيارة للوقاية المدنية مع مرور الموكب الملكي بشفشاون،حيث بقي في نفس المنصب لكن دون مزاولة مهامه،دون أن يصدر أي قرار بشأنه، الى حين التعيين الجديد.

الخميس، نونبر 09، 2006

قف !! قنطرة الموت بطريق خميس أنجرة



يشتكي سكان قبيلة أنجرة من الحالة المزرية التي آلت إليها القنطرة التي تربط بين مدينة تطوان وجماعتي صدينة وخميس أنجرة، حيث تآكلت وأصبحت مليئة بالحفر.
ويعزو سكان هاته المنطقة أسباب ذلك إلى كثر استعمالها من طرف الشاحنات ذات الوزن الثقيل التي تتجه إلى المقالع وإلى معمل الآجور.
ويطالب سكان المنطقة السلطات المسؤولة بالتدخل العاجل لمعالجة هذا المشكل قبل فوات الأوان لا سيما وأن القنطرة قد أصبحت مهددة بالانهيار.
ومن جهة أخرى صرح للصورة الصحافية مجموعة من مستعملي هاته الطريق أنه يتعرضون إلى الهجوم بالحجارة من طرف مجهولين ولا سيما خلال بعد حلول الظلام.

الصورة الصحافية

الثلاثاء، نونبر 07، 2006

انتحار مهندس بولاية تطوان

أقدم الهالك "ن.ز"مساء يوم الثلاثاء 07نوفمبر الجاري على وضع حد لحياته بعد أن ألقى بنفسه من الطابق الرابع من منزله الكائن بحومة طنجاوة بتطوان. والمنتحر متزوج،يبلغ من العمر 36سنة وكان يشتغل مهندسا بولاية تطوان قسم الشؤون العامة مصلحة الصيد. وتجد الإشارة أن المنتحر بعد أن ألقى بنفسه قامت سيارةالإسعاف بنقله الى إحدى المصحات،التي رفضت استقباله نظرا للإصابات البليغة التي لحقت به على مستوى الرأس والساقين، ليتم نقله الى المستشفى المدني حيث لفظ انفاسه الأخيرة بقسم الإنعاش .ولازالت أسباب الانتحار مجهولة فيما فتحت الشرطة القضائية تحقيقا في الموضوع

الصورة الصحافية

الفئران تتسبب في وفاة شخص وتسمم آخر بالسوق المركزي بتطوان

لقي مساء يوم الخميس المنصرم أحد العاملين بالسوق المركزي بتطوان حتفه على إثر إصابته بمرض خطير،تسبب فيه الفئران حسب مصدر طبي وفي نفس السياق ظهرت نفس الأعراض على شخص آخر يعمل بنفس السوق.ومباشرة بعد اكتشاف هاتين الحالتين تجندت المصالح الطبية بتطوان لتطويق انتشار هذا المرض الناتج عن تبول الفئران على الأسماك التي يتم تخزينها بالسوق المركزي. وتجدر الإشارة أن السوق المركزي بتطوان الذي كان يعتبر أحد أبرز المعالم العمرانية بالمدينة،قد تدهورت أوضاعه وتلاشت معالمه ،وتحول الى مكان لإيواء المتشردين والمتسكعين، كما أصبح ملاذاا آمنا للفئران بالمدينة نظرا لانعدام المرقبة الصحية ،وكدا تلاشي شبكة الواد الحاربه.

الصورة الصحافية

الأحد، نونبر 05، 2006

متهم في الحراسة النظرية يقفز من مبنى ولاية أمن تطوان

أقدم احد المعتقلين في إطار الحراسة النظرية،بولاية أمن تطوان ،على محاولة فرار من داخل مبنى إدارة الأمن،خلال التحقيق معه من طرف عناصر الشرطة القضائية وقد تمكن المتهم المذكور من القفز من إحدى نوافذ المكان الذي كان يجري معه التحقيق به.المفاجأة التي أربكت العناصر الأمنية، جعلت المعني يستغل الوضع لبعض الوقت حيث ساعده ذلك على الفرار،قبل أن يعاد اعتقاله لاحقا،حيث أصيب إصابات مختلفة بجسمه نتجتة السقطة القوية مما عجل بنقله الى المستنشفى لتلقي العلاجات الأولية. وفي وقت لم تؤكد فيه المصالح الأمنية ماحدث بالضبط،فإن مصادر جد عليمة اكدت "للصورة الصحافية" حدوث محاولة الفرار تلك.وإذا كانت الأسباب الحقيقية غير معروفة،قإن تحقيقا قد يتم مع العناصر التي كان يفترض فيها التحقيق معه،لعدم اتخاذها الإحتياطات اللازمة

الصورة الصحافية

الأربعاء، نونبر 01، 2006

إدانة مفتشي شرطة بتطوان بسنتين سجنا نافدا بتهمة الارتشاء


قضت غرفت الجنايات بمحكمة للاستئناف بطنجة،يوم الاثنين 30أكتوبر المنصرم بإدانة مفتشي شرطة بالدائرة الثانية بتطوان بتهمة الارتشاء واستغلال النفود،وذلك بعد إلقاء القبض عليهما في مطلع الصيف المنصرم متلبسين وهما يتسلمان مبلغ 10ملايين سنتيم من أحد المقاولين بمدينة مرتيل وحسب محاضر الضابطة القضائية،فإن المفتشين أبلغا المقاول أن إسمه مدرج ضمن قائمة الأشخاص المطلوب القبض عليهم، بسبب ورود أسمائهم في مساطر مرجعية متعلقة بالمخدرات وأنهم سيعملون على التشطيب عليها من الناظم الإلكتروني مركزيا.وطالبوه بمبلغ 20مليون سنتيم لقاء ذلك،استلما منها عشرا وتبقى مثلها الى غاية إنجاز المهمة كاملة.غير أن المقاول تقدم الى النيابة العامة بشكاية يؤكد فيها حالة الإبتزاز،مما دفع بالنيابة العامة التحرك مركزيا لأجل الإيقاع بهما،إذ اصدرت الإدارة المركزية أوامرها لنصب الكمين بتنسيق مع النيابة العامة بتطوان،فضبطا متلبسن أمام حمام المقاول مباشرة بعد تسلم المبلغ المتبقى.وجرى إحالتهما على محكمة الاستئناف بطنجة،وفقا للاختصاصات التي خولت لمحاكم الجهة بعد إلغاء محكمة العدل الخاصة التي كانت تنظر في مثل هاته القضايا

الصورة الصحاقية