الجمعة، مارس 24، 2006

الاستماع الى باشا المضيق في قضية رشوة وتزوير

قالت مصادر قضائية ان باشا مدينة المضيق سيتم الاستماع اليه في قضية نصب وتزوير ورشوة .واضاف نفس المصدر أن سائق الباشا المعتقل بدوره في القضية اعترف بتورط رئيسه.ويمثل أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان ثلاثة متهمين متابعين بالنصب والتزوير واستعمالهوحيازة وثائق رسمية تصدرها سلطات عامة بدون موجب حق والمشاركة ودلك على خلفية التزوير قصد الحصول على شهادة السكنى التي تمكن صاحبها من البطاقة الوطنية .
ومن بين المتهمين المتابعين يوجد مقدم حي شافو بالمضيق و السائق الخاص لباشا مدينة المضيق السياحية .هدا الأخير كان وسيطا بين المقدم ووسيط مكلف بجمع الراغيبن في الحصول على شواهد السكنى قصد استخراج جواز السفر مسلم من سلطات ولاية تطوان والدي يمكن صاحبه من الدخول الخروج الى سبتة المحتلة بدون تأشيرة .
وحسب مصدر قضائية فان سائق الباشا اعترف بمشاركة باشا المدينة في عملية الوساطة مما جعل وكيل الملك يوجه رسالة الى الوكيل العام قصد انجاز المسطرة القانونية للاستماع الى أقواله.
ويدكر أن مدينة تطوان ونواحيها تنشط فيها هده الممارسات حيث تصل قيمة شهادة السكنى الى أكثر من 5000درهم بفعل الامتياز الدي يحضى به جواز سفر صادر عن ولاية تطوان ...........