الخميس، يونيو 15، 2006

يوم تحسيسي حول البيئة مع المقاولات الصناعية بتطوان


احتضنت قاعة الإجتماعات بغرفة التجارة والصناعة بتطوان، صبيحة يوم الخميس 15 يوينو الجاري، لقاء تواصليا نظمته وكالة الحوض المائي اللوكس، بتعاون مع ولاية تطوان وغرفة التجارة والصناعة، مع أرباب ومديرو المقاولات الصناعية، خاصة جمعية المنطقة الصناعية، وذلك للتحسيس بالمخاطر البيئية التي تعانيها الفرشاة المائية هناك.
وأكد المتدخلون في هذا اليوم الذي أعطى انطلاقته والي ولاية تطوان، على ضرورة التعاون من أجل وضع برامج ومشاريع كفيلة بحماية البيئة المائية وكذلك الثروات الباطنية، التي تزخر بها المنطقة من التلوث، إضافة لتحسيس المسؤولين في هاته المقاولات الصناعية بضرورة الإستثمار في هذا المجال.
وفي وقت انتقد بعض المشاركين من مديرو المقاولات خصوصا غياب الدعم والتشجيع في هذا المجال، طرح مدير شركة طيمازا محمد الدواس، تجربة الشركة في مجال المحافظة على البيئة من خلال إنجاز محطة لتصفية المياه المستعملة، منذ سنة 2000 والعراقيل التي واجهتهم من خلال محدودية الدعم في هذا المجال، وغياب دور مؤسسات الدولة في توفير الضمانات الكافية، خاصة وأن جل المقاولات تعيش وضعا صعبا.
من جهتة، أكد مدير وكالة الحوض المائي اللوكس محفوظ، عن استعداد الوكالة لدعم جميع المؤسسات والمقاولات الراغبة في وضع برامج طموحة من أجل الحفاظ على الثروات المائية الباطنية، خاصة وأن هناك دعم يصل لمليون درهم للمشاريع الجاهزة والمكتملة الدراسة.


الصورة الصحافية