الاثنين، دجنبر 01، 2008

اختتام فعاليات"الملتقى الاول لتطوان منشعب لشعب





اختتام فعاليات "الملتقى الاول لتطوان ، من شعب إلى شعب"

اختتمت زوال اليوم الاحد فعاليات "الملتقى الاول لتطوان ، من شعب إلى شعب" الذي نظمته على مدى خمسة أيام مؤسسة "عبد القادر السدراوي" و"نادي طلبة تطوان" لكرة السلة إناث وسفارة الولايات المتحدة الامريكية بالرباط .
وشهد الحفل الختامي ، الذي نظم بالقاعة المغطاة بتطوان بحضور صاحبة السمو الاميرة للا أم كلثوم ومستشارة الشؤون الثقافية والاعلام لدى السفارة الامريكية بالرباط السيدة ماري جيفرز وأعضاء السلطات المحلية والهيئة المنتخبة وعدة فعاليات رياضية وجمعوية ، توزيع الجوائز والشهادات على المشاركين ، وذلك بعد أن تتبع الحضور عروض في رياضتي الجمباز والتيكواندو ومقابلة في كرة السلة إناث بين فريقي نادي طلبة تطوان والنادي المكناسي .
وقد تميز برنامج الدورة ، التي نظمت حول موضوع "الطفولة ، الشباب والرياضة في خدمة السلام والتنمية" ، بإجراء مسابقات ثقافية بين تلامذة بعض الثانويات الاعدادية بمدينة تطوان حول موضوع " تاريخ المملكة المغربية" بمناسبة الاحتفالات المقامة بمناسبة مرور 12 قرنا على تأسيس المملكة ، وورشة تكوينية حول "المجتمع المدني السلمي والتنمية البشرية "، ومائدة مستديرة حول موضوع الدورة .
كما تضمن الملتقى ، المقام أساسا لفائدة الطفولة والشباب في وضعية صعبة بالاحياء الهامشية ، مقابلات في رياضتي كرة القدم وكرة السلة ذكورا وإناثا ، بالاضافة إلى عروض في المجالين الرياضي والاعلامي .
وتميزت الدورة كذلك بتكريم البطلة المغربية السابقة في رياضة ألعاب القوى وسفيرة اليونيسكو للنوايا الحسنة السيدة فاطمة عوام ، والسيد خوصي شاميسو مدافع حقوق الشعب بالحكومة المستقلة للأندلس .