الثلاثاء، شتنبر 12، 2006

وأخير يسدل الستار على حي المنكوبين بتطوان




في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، انطلقت صباح يوم الإثنين 11 شتنبر 2006 عملية ترحيل 172 أسرة تقطن بحي المنكوبين (طريق مرتيل) إلى المنازل التي بنتها لهم وزارة الإسكان بتجزئة تمودة طريق طنجة.
ولقد أشرفت كل من السلطات المحلية والجماعة الحضرية لتطوان والانعاش الوطني على عملية الترحيل، ووفرت جميع الإمكانيات لتمر هذه العملية في ظروف مريحة.
وللإشارة فإن هؤلاء السكان قد تم إنزالهم بالحي المذكور الذي كان عبارة عن ثكنة عسكرية وذلك سنة 1969 عقب الفيضانات التي شهدتها مدينة تطوان، وكان من نتائجها انهيار مجموعة من الدور وتشريد العشرات من الأسر، ولقد ظل هؤلاء منذ ذلك التاريخ بالحي المذكور يعيشون في ظروف مزرية، ولا يتوافرون على أبسط شروط العيش الكريم.
ولقد عبر سكان هذا الحي "للصورة الصحافية" عن ابتهاجهم بتوفير سكن لائق لهم، وأعربوا عن شكرهم وامتنانهم لجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي سهر بنفسه على هذا المشروع الاجتماعي والإنساني.
وللإشارة فإن المنازل التي خصصت لفائدة سكان حي المنكوبين تصل مساحة كل واحدة منها 70 مترا مربعا، وقد ساهم المستفيدون في عملية بنائها بمبلغ 20 ألف درهم.


الصورة الصحافية