الخميس، يونيو 26، 2008

والي ولاية تطوان-المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بخير وعلى خير

والي تطوان -المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بخير وعلى خير



أكد والي ولاية تطوان السيد ادريس خزاني أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعتبر ورشا حداثيا طموحا يستهدف التقليص من حدة الفقر والاقصاء والتهميش ، وخلق دينامية الاستمرارية في التنمية التي تستهدف العيش الكريم للساكنة وتحسين مؤشرات التنمية .
وأوضح السيد الوالي خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الاقليمي الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشريةالذي انعقد اليوم الخميس بمقر الولاية أن أهمية هذا اللقاء تكمن " في الدور الريادي الذي يلعبه التواصل الدائم وتبادل التجارب بين مختلف الفاعلين في إنجاح ورش تنموي من هذا الحجم ، ولما يساهم فيه من ربط علاقات الود والتشاور التي هي أساس كل عمل اجتماعي " .
وشدد على ضرورة التنسيق المحكم بين مختلف التدخلات لتجميع المعلومات وترشيد وعقلنة الموارد وتوحيد المناهج والرؤى لتعميم الفائدة وتفادي الاخطاء واستخلاص العبر والدروس قصد بلوغ الهدف الاساسي الذي هو الرفع من مؤشرات التنمية البشرية .
وذكر أنه بعد ثلاث سنوات على انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية شهدت هذه الولاية منجزات ذات وقع هام على الساكنة ومشاريع منبثقة من الحاجيات المعبر عنها من طرف المواطنين ، تمت بفضل تظافر الجهود والتعاون الجاد والمثمر بين مختلف المتدخلين من سلطات محلية ومصالح قطاعية ومنتخبين ومجتمع مدني .
وقد تم خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الذي يعقد حول موضوع "تبادل التجارب والمعلومات" تقديم عرض حول منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد إقليم تطوان ، وعرضين آخريين حول تجربتين ناجحتين لجمعيتين محليتين .
الصورة الصحافية