السبت، يناير 10، 2009

صاحبة السمو الملكي الاميرة للا أمينة تترأس بتطوان المقابلة النهائية لكأس العرش للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة



صاحبة السمو الملكي الاميرة للا أمينة تترأس بتطوان المقابلة النهائية لكأس العرش للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

ترأست صاحبة السمو الملكي الاميرة للا أمينة رئيسة الاولمبياد الخاص المغربي عصر اليوم السبت بتطوان المقابلة النهائية للدورة السابعة لنيل كأس العرش في كرة القدم المصغرة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي بداية المقابلة ، التي جرت بالقاعة المغطاة التابعة لمركب التربية والتكوين والتأهيل لجمعية حنان بحضور وزيرة الشباب والرياضة السيدة نوال المتوكل ، والسيدة نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والاسرة والتضامن ، ووالي ولاية تطوان ، والقنصل العام الاسباني وعدة شخصيات أخرى ، تم تقديم رقصة فنية من طرف أطفال الجمعية ، ثم أداء قسم الاولمبياد ، قبل أن تتم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة .
وخلال فترة الاستراحة بين الشوطين ، قامت صاحبة السمو الملكي للا أمينة رفقة الشخصيات الحاضرة بتفقد مرافق الجمعية ، وتجاذبت أطراف الحديث مع روادها ومسؤوليها الذين قدموا لها نبذة عن أهداف الجمعية ، والاعمال التي تقوم بها لخدمة الاطفال المعاقين والبالغ عددهم 576 طفلا ، والذين يتابعون دراستهم وتكوينهم خلال هذا الموسم في مراكز التربية المختصة للإعاقة الذهنية والسمعية ، والتدرج المهني ، والتكوين والتأهيل المهني ، ووحدة التدخل المبكر ووحدة الدمج التربوي .
وفي نهاية هذه المباراة ، المنظمة بتطوان في إطار تخليد الذكرى الأربعين لتأسيس جمعية حنان للأطفال المعاقين (1967 - 2009)، قدمت سمو الاميرة الميداليات للفرق المشاركة ، وكأس العرش لسنة 2008 لفريق جمعية الصداقة للدار البيضاء الفائز على فريق جمعية حنان بنتيجة 5/1 ، كما أخذت صورا تذكارية مع الفرق المشاركة.
وقد عادت الرتبة الثالثة لهذه البطولة لفريق جمعية الأمل للأشخاص المعاقين جسديا وذهنيا لمكناس بعد انتصاره في مباراة الترتيب على فريق جمعية الأمل للأبطال المعاقين بمكناس بحصة 5/4 .
وكان فريقا الصداقة وجمعية حنان قد تأهلا إلى المباراة النهائية على حساب كل من جمعية الأمل للأبطال المعاقين بمكناس ب4/3 وفريق جمعية الأمل للأشخاص المعاقين جسديا وذهنيا لمكناس ب6/3 .
والجدير بالإشارة أن جمعية حنان ، التي سبق لها أن احتضنت الدورة الثانية سنة 2006 ، فازت بكأس العرش أربع مرات خلال سنوات 2003 و2004 و2005 و2006 ، وفازت جمعية المنار للرباط وجمعية الأمل للأبطال المعاقين لمدينة مكناس بالكأس مرة واحدة 2002 و2007