الاثنين، يونيو 30، 2008

الصيف على أمواج إذاعة تطوان .. سلسلة جديدة من البرامج الجديدة

الصيف على أمواج إذاعة تطوان .. سلسلة جديدة من البرامج الجديدة

بمناسبة حلول فصل الصيف ، أعدت إذاعة تطوان سلسلة جديدة من البرامج الجديدة تتماشى وطبيعة الموسم وحاجيات وتطلعات المستمعين .
وينقل جزء كبير من هذه البرامج ، التي تقدم بالعربية والأمازيغية ، من خارج استوديوهات الإذاعة من جبال وشواطئ وقرى الشمال ونقط عبور الجالية المغربية العائدة إلى أرض الوطن ، في ما تقدم برامج أخرى إجابات عن حاجيات المستمع في مجالات الصحة والتربية والترفيه والتثقيف بما يتلاءم وأجواء الصيف.
ومن أبرز هذه البرامج "علا سلامة لحباب " الذي يواكب عملية عبور أفراد الجالية المغربية بالخارج إلى أرض الوطن ، مع تقديم خدمات لفائدة العائدين من خلال استضافة مسؤولين ومختصين ، وبرنامج "رحلة فجبال الريف" الذي يقوم باستطلاعات في مختلف المنتزهات ومسالك المشي الترفيهية بجبال الريف ويستعرض أجواء العطلة بها.
كما تقدم الاذاعة برامج أخرى ك"صيف حار" الذي ينقل صورا حية عن أجواء الصيف ببعض مداشر ودوواير الجهة الشمالية للمملكة ، و"الشاطئ الازرق" الذي ينتقل بالمستمع إلى أحد الشواطئ أو المنتجعات الساحلية بالمنطقة الشمالية ، ويستعرض أجواء الإصطياف بها وأهم ما أنجز فيها لاستقبال المصطافين.
ومن بين البرامج الجديدة أيضا "الناس والصيف" الذي ينقل مباشرة النقاش الذي يدور بين الضيوف والمستمعين حول مختلف القضايا والظواهر الاجتماعية التي تبرز في فصل الصيف ، وتشغل بال المستمع وترتبط باهتماماته ، و"مصطاف الصغار" الذي يقوم بجولة بين مختلف المخيمات والمنتجعات الإصطيافية الخاصة بالأطفال بالشمال لنقل أجواء تخييم الصغار بها .
ومن البرامج الجديدة باللهجة الامازيغية (الريفية) " ثيماوين تربحار" الذي ينقل أجواء الصيف من مختلف شواطئ المنطقة الشمالية من خلال لقاءات واستجوابات حية مع المصطافين ، مع استضافة بعض المسؤولين والمعنيين بقطاع السياحة وكل ما يتعلق بالأنشطة الشاطئية .
ومن بين البرامج الامازيغية أيضا "جار إضناط ذواسا" الذي يهتم ببعض العادات والتقاليد والظواهرالاجتماعية السابقة والحالية ، و"أمودو" الذي يتحدث فيه المستمعون عبر الهاتف عن أسفارهم ورحلاتهم وتجاربهم ، ومدى الأهمية التي يمثلها السفر في حياتهم .

احمد بونجمة