الجمعة، يناير 25، 2008

حجز 42,5 كلغ من مخدر الشيرا بالمركز الحدودي "باب سبتة"

حجز 42,5 كلغ من مخدر الشيرا بالمركز الحدودي "باب سبتة"
أقدمت مصالح الجمارك بولاية تطوان خلال الايام القليلة الماضية من حجز 42,5 كلغ من مخدر الشيرا ، وذلك بعد إفشالها لثلاثة محاولات للتهريب .
وقد كانت آخر هذه المحاولات أول أمس الاثنين عندما حاول مواطن مغربي مقيم بروتردام تهريب ثلاثة كيلوغرامات من مخدر الشيرا إلى الخارج ، غير أن يقظة رجال الجمارك أدت إلى اكتشاف المخدرات التي كانت مهيأة على شكل صفائح بخزان وقود سيارته المرقمة بهولندا وهي من طراز "الفا روميو" .
وكان رجال الجمارك بالمركز قد أحبطوا في 18 يناير الجاري محاولة أخرى لدى توقيفها لمواطن فرنسي كان يخفي 23,5 كلغ من المخدرات بين مقاعد سيارته وهي من نوع "رونو ميغان" .
كما قام رجال الجمارك بتنسيق مع رجال الامن يوم الاحد الماضي بحجز 16 كلغ من مخدر الشيرا كان يدسها بعناية مواطن مغربي في أماكن مختلفة في سيارته المرقمة بمدينة سبتة السليبة.
ومن جهة أخرى قامت مصالح رجال الجمارك يوم 17 يناير الجاري بحجز ست سيارات كانت محملة ببضائع مهربة تبلغ قيمتها حوالي 650 ألف درهم ، وذلك خلال مداهمتها لمستودع بالمدينة .
وأفاد مصدر مسؤول في الدائرة الجمركية بتطوان أن خمسة من السيارات المحجوزة مخصصة للكراء ، وأن السيارة السادسة لوحاتها مزورة .