الثلاثاء، مارس 02، 2010


السفير الأمريكي يعطي انطلاقة تحصين ومعالجة المواشي بإقليم تطوان


بمشاركة رسمية من السفير الأمريكي بالمغرب، السيد سامويل كابلان، حل وفد رسمي بمنطقة إعباسن بضواحي تطوان، والتي تدخل ضمن أنشطتها الإنسانية والهادفة لتحصين ومعالجة الماشية لفائدة أزيد من 15000 من رؤوس الأغنام، بما فيها الماعز والأبقار والغنم والفرس والكلاب. وذلك بتنسيق مع المؤسسة المغربية من أجل الشباب والمبادرة والتنمية "أمجيد"، الحملة التي حضرها إضافة لمسؤولي السفارة والجمعية المعنية، ممثلون عن منابر إعلامية مختلفة ومسؤولين بالسلطة المحلية بالمنطقة المستهدفة.
الحملة التي انطلقت رسميا يوم الأحد 21 فبراير المنصرم، تستغرق تسعة أيام، يقوم خلالها خبراء أمريكيون ومغاربة بتوعية مربي الماشية، وتدخلات بيطرية نهدف لتحسين وضعية الماشية بالقرى والمداشر الممتدة بين تطوان وشفشاون، وكذا التفاعل مع مربي الماشية المحليين وتحسيسهم باستعمال افضل السبل الكفيلة بتحسين الإنتاج الحيواني والإعتناء به.
وقد لقيت هاته المبادرة استحسانا كبيرا لدى عموم المواطنين وسكان تلك المناطق، حيث أكد بعضهم في تصريحات للجريدة، عن امتنانهم للسفارة الأمريكية والجمعية الأخرى، مشيرين لأهمية حضور السفير الأمريكي شخصيا في هاته الحملة، رغم صعوبة التضاريس والتساقطات المطرية المهمة التي شهدتها المنطقة، معتبرين هاته الشراكة مع جمعية "أمجيد" أنها فعالة وناجعة، ويمكنها أن تساعدهم في برامج ومشاريع أخرى.
وتجدر الإشارة لكون السفارة الأمريكية بالمغرب وبتعاون مع مجموعة من المنظمات الغير الحكومية، والمؤسسات المغربية أنجزت عدة مشاريع ذات طابع إنساني، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، والتي من شانها المساهمة في تعزيز الروابط الوثيقة بين السفارة الأمريكية، ومختلف الجماعات بجهة طنجة / تطوان

الصورة الصحافية-احمد موعتكف