الجمعة، نونبر 12، 2010



وزير الشبيبة والرياضة يفتتح المسبح البلدي بتطوان ويعد بإنشاء مركب رياضي


حل وزير الشبيبة والرياضة، منير الخياط صبيحة يوم الخميس المنصرم، بمدينة تطوان للإشراف على تدشين المسبح البلدي، بعد عملية صيانة وتجديد، دامت عدة أشهر، قبل أن يفتح في وجه رواده من المنخرطين، خاصة وأن المسبح المذكور هو جزء من مجموعة مرافق رياضية مرافقة للملعب البلدي لتطوان. حيث وقف الوزير المعني على وضعية المسبح حاليا، وما تم إنجازه، خاصة وأنه كان قد وصل لحالة مزرية قبل ذلك، وتوقف عن اداء خدماته.

وقد كانت المناسبة للوزير والوفد المرافق له، للإطلاع على باقي المرافق الرياضية المجاورة له، خاصة منها ملاعب كرة القدم المصغرة، وملاعب كرة السلة، وكذلك قاعة الجنباز، وكلها خضعت لتجديدات وتعديلات خلال الأشهر القليلة الماضية، لتفتح في وجه أطفال وشباب تطوان، وإن كان الجميع يعلق على ارتفاع ثمن الإستفادة من بعضها، وخاصة المسبح الذي رفع مبلغ الإنخراط والمشاركة الشهرية، لمستويات عليا جدا.
وما كان مهما في زيارة الوزير، هو وعده لفعاليات تطوان الرياضية، وخاصة منهم رئيس فريق المغرب التطواني، بإنجاز مركب رياضي جديد بالمدينة، على غرار باقي المركبات الرياضية المشابهة بمدن مغربية مختلفة. الوعد لم يكن فقط كلام عابر بل جاء بعد إصرار من رئيس فريق المغرب التطواني، الذي رفع مجموعة مذكرات ورسائل للدوائر الوزارية، وبادر لعقد مجموعة اتصالات من مستويات مختلفة، خاصة على مستوى ولاية تطوان والجماعة الحضرية، واللتان حضرا مسؤوليهما بعين المكان، والتزما بجزء من المشروع.
ختام تلك الزيارة قادت الوفد الوزاري، لمركز تكوين الرياضيين بالملاليين، والذي بلغ مراحله النهائية، حيث تم الإطلاع على أشغال التجهيز، المتعلقة ببناية استقبال الرياضيين الناشئين، حيث جهزت غالبية الغرف بتجهيزات مهمة جدا، وكذلك المطاعم والمطابخ، فيما ينتظر استكمال بناء ملعب التداريب والمرافق الأخرى التابعة له، والتي قطعت أشواطا متقدمة فعلا، ووعدت مصادر مقربة بإنتهائها في الوقت المحدد له، ليكون المركز جاهزا في أقرب وقت ممكن.